%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B1%D9%8A%D8%A9%20%D8%AA%D9%81%D9%88%D8%B2%20%D8%B9%D9%84%D9%89%20%D9%86%D8%AC%D9%88%D9%85%20%D8%AA%D8%B4%D8%B1%D9%8A%D9%86%202-1 - ارشيف موقع جولاني
موقع جولاني


الحرية تفوز على نجوم تشرين 2-1
نبيه عويدات – 21\07\2007
استؤنف دوري الجولان في كرة القدم يوم أمس بعد أحداث الشغب التي حصلت على ملعب مجدل شمس خلال مباراة الحرية والأمل والتي أدت إلى إيقاف المباراة.
اللجنة الرياضية قررت أن يكون كأس مرحلة الإياب من الدوري والتي بدأت يوم أمس "كأس الأخلاق والانضباط" الذي سيمنح للفريق صاحب أنظف لعب خلال المرحلة.
المباراة الافتتاحية لمرحلة الإياب ضمت فريقي الحرية – مجدل شمس ونجوم تشرين – عين قنية وقد انتهت بفوز الحرية بهدفين مقابل هدف واحد.
هدفا الحرية سجلهما كل من سائد أبو صالح ورواد أبو صالح بينما سجل هدف نجوم تشرين أكرم أبو صالحة.
وقد اتسمت المباراة بالروح الرياضية العالية واللعب النظيف وقدم الفريقان لمسات فنية جيدة.
فريق الحرية لعب مباراة الأمس بتشكيلة جديدة تماماً حيث أدخل إلى الملعب 11 لاعباً من فريق الشباب قدموا عرضاً جيداً، خاصة وأنها المباراة الأولى لمعظم اللاعبين في دوري الرجال.
اليوم تتابع مباريات الدوري حيث سيلعب على ملعب مجدل شمس كل من الطليعة – مجدل شمس والوحدة – مسعدة عند الساعة الثالثة، و الاتحاد – مجدل شمس والنهضة مجدل شمس عند الخامسة، وعلى ملعب بقعاثا سيلعب الأمل – بقعاثا مع الأهلي مسعدة عند الخامسة.
دوري الشباب سيفتتح اليوم أيضاً في مباراة ستجمع فريقي الحرية – مجدل شمس والأمل بقعاثا عند الساعة الثالثة على ملعب بقعاثا.
وكانت اللجنة الرياضية قد أصدرت بياناً يوم أمس أعلنت فيه عن بدء مرحلة الإياب من الدوري وركزت في بيانها على أهمية تسمية الكأس بـ "كأس الأخلاق والانضباط"، وحددت أن على الراغب بالفوز بهذا الكأس الالتزام بالانضباط العالي والفهم العميق للرياضة من خلال السلوك والتطبيق. أي الالتزام بالضوابط والقوانين الرياضية وعدم اختراق ثوابت الروح الرياضية، والتحلي بأعلى قدر من الذوق الرفيع في فن اللعب والمعاملة، حيث التعامل مع الرياضة ليس لجمع النقاط فحسب، بل بل احترام مفاهيم ومبادئ الرياضة وروحها، وعدم سلوك أي نهج يثير الفتن داخل وخارج الملعب، مع اللاعبين أو الجمهور.